المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في عدد من المستوطنات

الأربعاء 08 أيار , 2024 01:26 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأربعاء، استهدافها مباني يستخدمها جنود الاحتلال في عدد من المستوطنات، شمالي فلسطين المحتلة، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائليلية على القرى اللبنانية، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في غزة، وإسناداً لمقاومته.

وشملت هذه العمليات استهداف مبنيين يستخدمهما الجنود الإسرائيليون في "حانيتا"، واثنين آخرين في "شلومي"‏، واثنين آخرين أيضاً في "أفيفيم".

وفي "المطلة" أيضاً، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مبنى يستخدمه جنود الاحتلال، محققةً فيه إصابةً مباشرة، واستهدفت مبنى آخر في "المنارة".

وسبق أن أشار مراسل الميادين في جنوبي لبنان إلى أنّ المقاومة استهدفت 5 مستوطنات إسرائيلية بصورة متزامنة، وفي مختلف قطاعات الجبهة.

وأضاف مراسلنا أنّ نيران مباشرة من لبنان أصابت "أفيفيم"، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أحد مبانيها.

أما في كيان الاحتلال، فتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع إصابة مباشرة بصاروخ في "المطلة"، بعد سقوطه من دون دوي صفارات الإنذار.

وأشار إعلام الاحتلال إلى سقوط صاروخ أُطلق من لبنان عند مفترق "غوما"، في الجليل الأعلى، ما أدى إلى إغلاق الطريق أمام حركة السيارات والمارين.

وسقط صاروخ في "موشاف جورن"، بينما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات "شتولا" و"زرعيت" و"شومرا" و"إيفين مناحيم"، بحسب إعلام الاحتلال.

وفي غضون ذلك، سُمعت أصوات الانفجارات على طول خط الساحل الشمالي، من حيفا وحتى نهاريا ومحيطها، وشوهدت أعمدة الدخان من بعيد.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية اللبنانية، حيث استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عيتا الشعب، جبل بلاط، راميا، تل النحاس في أطراف بلدة كفركلا ومرتفعات الريحان، بحسب ما أفاد به مراسلنا.

وأشارت مراسلة الميادين في الجنوب إلى أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف أيضاً أطراف بلدة يارون.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل