العدوان متواصل.. شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من غزة

السبت 11 أيار , 2024 07:59 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب العشرات، من جراء استهداف قوات الاحتلال لعدة مناطق في القطاع، فجر اليوم السبت.

واستشهد الصحفي بهاء عكاشة وزوجته وابنه في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم بمخيم جباليا شمالي القطاع، كما قصفت طائرات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في شارع القصاصيب و بيت لاهيا و أبراج الشيخ زايد في الشمال.

وبالتزامن، ارتقى عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة صيام في بلدة غزة القديمة وسط مدينة غزة.

وفي قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة الخطيب في بلدة الزوايدة وسط القطاع، ارتقى ما لا يقل عن 10 شهداء، إلى جانب عدد من المصابين.

وتعرض وسط وشرق مدينة رفح جنوب القطاع إلى قصف مدفعي إسرائيلي مكثف، فيما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على حي  الجنينة شرقي رفح.

وأمس الجمعة، حذّرت إدارة مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى في قطاع غزة، من نفاد الوقود خلال الساعات الـ48 المقبلة، وتوقف الخدمة الصحية. 

كما حذّرت منظمة "اليونيسيف" من نفاد الوقود والمخزونات الغذائية، جنوبي قطاع غزة خلال أيام، مؤكّدةً وجوب الحيلولة دون وفيات الأطفال. 

بدوره، حذّر برنامج الأغذية العالمي من توقف عملياته في غزة، نظراً إلى نقص إمدادات الغذاء والدواء، مشيراً إلى أنّ هذه الإمدادات في القطاع تكفي 3 أيام على الأكثر. 

وتأتي كل هذه التحذيرات في وقت يتعمّد الاحتلال مواصلة حرب التجويع والحصار ضدّ الفلسطينيين في غزة، بعد أن احتلّ، الثلاثاء، الجانبَ الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقف تدفق المساعدات إلى القطاع.

وباحتلالها معبر رفح، تكون قوات الاحتلال أغلقت المنفذ البري الرئيس الذي تدخل منه المساعدات، ويخرج منه جرحى ومرضى من أجل تلقي العلاج خارج القطاع، الأمر الذي يُنذر بتفاقم الكارثة الإنسانية، ولاسيما أنّ مخزونات الغذاء والوقود في غزة شبه منعدمة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل