حماس عن تقرير "سي إن إن" بشأن تعذيب الفلسطينيين بمعتقلات سريّة: جزء ضئيل من الفظائع التي تُقترف وحقنا بمحاسبة الكيان الصهيوني لن يسقط بالتقادم

السبت 11 أيار , 2024 11:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

رأت حركة حماس، أنّ "ما كشفه تقرير شبكة سي إن إن (CNN) الأميركية أمس الجمعة عن حالة التعذيب والوحشية التي يتعامل بها جيش الاحتلال الصهيوني المجرم مع المعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والذين يحتجزهم في معتقلات سرية، لا تخضع لأية رقابة، ويرتكب فيها أبشع أشكال التعذيب والسادية التي لا يمكن للإنسانية أن تستوعبها، هو ليس سوى جزء ضئيل من الفظائع التي تُقترف بحق هؤلاء المعتقلين".

وقالت: "هذا التحقيق مضافًا له الشهادات المروعة التي رواها من أُفرج عنهم مؤخرًا من تلك المعتقلات السرية، التي هي أشبه بمسالخ بشرية تتجاوز جرائم وفظائع النازية، ليستدعي من المنظمات الحقوقية الدولية توثيق هذه الجرائم، ورفع الصوت عاليًا لفضح هذه الممارسات اللا إنسانية".

وشددت الحركة على أنّ "ارتكاب هكذا فظائع ليس مجرد إخفاق للمجتمع الدولي بكافة مؤسساته أو أنها وصمة عار في جبين الإنسانية، بل يتعدى إلى تهديد السلم الدولي عبر السماح لهؤلاء القتلة والفاشيين الإفلات من العقاب".

وأكّدت "حقنا في محاسبة هذا الكيان المارق لن يسقط بالتقادم، ولن تُمحى هذه الفظائع من ذاكرة الشعوب والأجيال، وسيأتي اليوم الذي يُحاسب فيه هؤلاء المجرمون على ما ارتكبوه بحق شعبنا وبحق الإنسانية".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل