العدوان على قطاع غزة مستمر لليوم 220.. شهداء وجرحى في مجازر جديدة

الإثنين 13 أيار , 2024 10:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ220، مستهدفاً المدنيين، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وتسجيل عدّة إصابات.

وأدى القصف الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، إلى ارتقاء 4 فلسطينيين بينهم طفلة، في حي البرازيل جنوبي شرقي مدينة رفح.

وارتقت شهيدة وأصيب 10 آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية على منزل بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث أفاد مراسل الميادين بوصول جرحى إلى مستشفى المعمداني من جراء القصف الإسرائيلي على حي الزيتون والشعف.

عدوان متواصل شمالي القطاع

وتحدّث مراسلنا عن وجود شهداء وجرحى من جراء استهداف الاحتلال لشارع النزهة، وعن شهداء ومصابين آخرين من جراء قصف مدفعي إسرائيلي على شارع القدس، وذلك في جباليا البلد.

وأكد المراسل أنّ طائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية أطلقت النار في منطقة قليبو والشيخ زايد، وأضاف أنّ طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً لعائلة منصور في شارع المدارس بمخيم جباليا. 

وتابع أنّ الاحتلال شنّ سلسلة غارات  استهدفت 3 منازل وسط مخيم جباليا.

وأصيب عدد من المدنيين في قصف مدفعي للاحتلال استهدف مناطق مختلفة في المخيم، واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مناطق سكنية مكتظة في بلوك 2، وبلوك 4 من المخيم.

وبالتزامن مع القصف الجوي والمدفعي، تواصل آليات الاحتلال محاولات التقدّم إلى وسط المخيم، وتطلق النار بكثافة على مراكز إيواء فيه مجبرةً مئات النازحين على المغادرة.

كذلك استهدفت قوات الاحتلال سيّارات الإسعاف التي تتحرّك داخل مخيم جباليا للوصول إلى الإصابات.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35034، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت، أنّ  500 شخصٍ من الطواقم الطبية، و138 من الممرضين، ارتقوا من جراء الاستهدفات الإسرائيلية منذ بداية العدوان.

كذلك، أشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 78755، موضحةً أنّ أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع،وصل منها للمستشفيات 63 شهيداً و114 إصابة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل