مدير العناية الطبية في وزارة الصحة: تغطية الوزارة مرتبطة بحصة الاستشفاء في الموازنة

الثلاثاء 14 أيار , 2024 10:29 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تحدث مدير العناية الطبية في وزارة الصحة العامة الدكتور جوزيف الحلو عن بيان المستشفيات المتعلق بالتعرفة التي أقرّتها وزارة الصحة، معتبرًا أن "المشكلة ترتبط ببعض الأطباء الذين امتنعوا عن إجراء العمليات الجراحية على نفقة وزارة الصحة".

وفي حديث إذاعي، أكّد الحلو أن تغطية وزارة الصحة ترتبط بحصة الاستشفاء في الموازنة الجديدة، التي استطاعت وزارة الصحة من خلالها وفي سياق الأولويات تغطية بعض التعريفات الأساسية التي تزيل الخطر عن مرضى غسيل الكلى، السرطان، القلب، الأم والطفل والأمراض العقلية لإنقاذهم في الطوارىء، لافتًا إلى الاتفاقيات مع اليونيسيف لتغطية قسم من التكاليف، وإلى سعي الوزارة لدعم المستلزمات الطبية.

وتطرّق إلى السعي لتوحيد التسعيرة التي ترتبط بالمشتريات والمستلزمات الطبية وبالصناديق الضامنة، وإلى إمكانية الاتفاق على إجراء الدولة للمناقصات لتأمين الأدوية لكل الجهات الضامنة. 

وأوضح الحلو أن التسعيرات التي تحدّدها الوزارة تتم بموجب دراسات واحصاءات لتحديد الكلفة الحقيقية، مشيرًا إلى أن القانون لا يسمح بدفع السلف، وإلى أن زيادة الأعباء أدّت إلى اعتراض نقابة المستشفيات الخاصة على التعرفة وإلى إصدار بيانها الأخير.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل