غزة.. شهداء وجرحى إثر قصف الاحتلال منازل في جباليا ومخيم البريج

الأربعاء 15 أيار , 2024 07:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد مراسل الميادين في غزة باستشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين من جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة "أبو الحسنى" في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال نسف مربعات ومبان سكنية في جباليا وعدة مناطق شمال القطاع، كما استهدف قصف جوي ومدفعي حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وتحدّث مراسلنا عن ارتقاء عدد من الشهداء وجرح آخرين خلال استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وإلى الجنوب، وفي حي السلام شرق رفح شن طيران الاحتلال غارات على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وفجر اليوم الأربعاء، توقفت مولدات الكهرباء عن العمل في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة نتيجة نفاد الوقود، ما يهدد حياة مئات الجرحى والمرضى وداخله.

وأمس الثلاثاء، ارتقى أكثر من 20 شهيداً وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة كراجة، ويؤوي المنزل عدداً كبيراً من النازحين، في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفق ما أكد مراسل الميادين.

وأفاد مراسلنا بانتشال جثامين شهداء من جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في المخيم. وتعرّضت دير البلح، وسط القطاع، للقصف من قبل طائرات الاحتلال.

وتابع أن طفلة استشهدت وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين، من جراء قصف الاحتلال على منزل، يعود لعائلة عبد الرحمن، في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة 35173، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما عدد الجرحى تجاوز الـ79 ألف، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل