المقاومة تصد قوات الاحتلال في الضفة الغربية .. و3 شهداء في طولكرم

الخميس 16 أيار , 2024 08:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنّ اشتباكات عنيفة خاضتها المقاومة مع قوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة الغربية من مدينة نابلس.

ولفتت إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت أيضاً طوباس وطولكرم في الضفة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم، هم أيمن أحمد مبارك وحسام عماد دعباس ومحمد يوسف نصر الله.

وأضافت أنه تمت إصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في طولكرم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مدينة طولكرم، بينهم إصابتان خطرتان.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عشرات محال الصرافة في مدن الضفة الغربية وأقفلتها بعدما صادرت الأموال التي في داخلها.

بدورها، نعت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير) طولكرم "الشهداء الأبطال محمد نصر الله وحسام دعباس وأيمن مبارك"، ووعدتهم بأن "الثأر آت".

وذكرت في بيان لها أنّ الشهداء الثلاثة ارتقوا خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، وأكدت استنفارها كل المقاومين والأحرار لضرب الاحتلال، "فهو أوهن من بيت العنكبوت وخروجه ذليلاً من أرضنا بات قريباً".

وكانت مجموعة "عرين الأسود" قد أعلنت، أمس الثلاثاء، اشتباكها مع قوات الاحتلال في شارع الجامعة ومحيط مستشفى نابلس التخصصي في نابلس في الضفة الغربية، مستهدفةً إياها بالعبوات.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك يومية تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل