الطقس غدًا غائم جزئيًا بسحب مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة

السبت 18 أيار , 2024 12:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وانخفاضها بشكل محدود على الساحل، مع استمرار ظهور الغبار في الأجواء.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبيًا مصدرها شمال أفريقيا، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع انخفاض بنسبة الرطوبة وطبقات خفيفة من الغبار.  

ملاحظة : معدل درجات الحرارة  لشهر أيار في بيروت بين ١٨ و٢٧، في طرابلس بين ١٧و٢٦، وفي زحلة بين ١٣ و٢٧ درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت:  قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية في المناطق الساحلية والداخلية ورطوبة منخفضة، كما يتوقع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء.

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل محدود على الساحل، مع استمرار لظهور الغبار في الأجواء.

الاثنين: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسط ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل دون تعديل على الساحل وبقاء ظهور الغبار في الأجواء كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الثلاثاء:  قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على الجبال المتوسطة مما يؤدي إلى تكون الضباب في تلك المناطق.

- الرياح السطحية: جنوبية جنوبية غربية صباحًا، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية، سرعتها بين ١٠ و٢٥ كم/س.

- الانقشاع:  جيد

- الرطوبة النسبية على الساحل:  بين %٤٠ و % ٨٠

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج   حرارة سطح الماء: ٢٢°م

- الضغط الجوي: ٧٦٤ ملم زئبق


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل