مؤسسات الشيخ جبري (رحمه الله) تعزي باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقیه في حادث تحطم المروحية

الإثنين 20 أيار , 2024 12:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تقدمت مؤسسات الشيخ عبد الناصر جبري (رحمه الله تعالى) بتعازيها ومواساتها إلى الجمهورية الإسلامية في إيران، ممثلة بسماحة السيد القائد علي الخامنئي (حفظه الله تعالى) باستشهاد كوكبة من رجالاتها العظام في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلّهم.

وقالت في بيان لها: نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى قائد الثورة الإسلامية؛ سماحة السيّد علي الخامنئي (حفظه الله تعالى)، وإلى الحكومة والشعب الإيراني الشقيق، باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، والسيد محمد علي آل هاشم، ومحافظ أذربایجان الشرقية السيد مالك رحمتي، وفريق الطائرة، إثر الحادث المؤسف والفاجعة الأليمة.

وأضاف البيان: لقد كانوا مثالاً يحتذى للإنسانية والإسلام ومبادئ الدين وقضايا الأمة، وفي مقدمتها فلسطين، فقدهم ليس لإيران فحسب، بل وللأمة الإسلامية جمعاء، ولغزة، ولفلسطين التي تخوض معركة التحرير ضد العدو الصهيوني.

وتابع البيان: نحن على ثقة أن الجمهورية الإسلامية ستكون قادرة على تجاوز تداعيات هذا المصاب الجلل، فالشعب الإيراني يملك مؤسسات دستورية عريقة تتخطى الآلام.

وختم البيان: نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهداء جميعاً بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم الشعب الإيراني الشقيق وعائلاتهم وذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل