رسمياً.. ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة وسيناتور أوهايو نائب له

الثلاثاء 16 تموز , 2024 08:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اختار الحزب الجمهوري الأميركي الرئيس دونالد ترامب، رسمياً، مرشحاً للرئاسة.

كذلك، أعلنت منصة "تروث سوشيال" الأميركية، اليوم الإثنين، أنّ ترامب، اختار السيناتور عن ولاية أوهايو، جي دي فانس، لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكشف ترامب اسم مرشحه، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، في ولاية ويسكونسن.

وكانت مصادر مُشاركة في حملة ترامب قالت لـصحيفة "إندبندنت" البريطانية إنّها "متأكّدة، بنسبة 99%"، من أنّ خريج جامعة "آيفي ليج"، والبالغ من العمر 39 عاماً، سيحصل على الموافقة.

وذكرت أنّ فانس اتخذ "موقفاً عدوانياً"، بعد أن أطلق مسلّح عدة طلقات نارية على ترامب في تجمع سياسي في بتلر في ولاية بنسلفانيا، يوم السبت.

وفي منصة "أكس"، ألقى اللوم على تصريحات كبار الديمقراطيين - بمن في ذلك الرئيس الأميركي، جو بايدن - في التحريض على الهجوم الذي أدى إلى وفاة رجل واحد في الحدث، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وإصابة الرئيس السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ترامب كان يفكر في فانس، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية ساوث كارولينا، تيم سكوت، وحاكم ولاية نورث داكوتا، دوغ بورغوم، وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، كاختياراتٍ محتملة.

يُذكَر أنّ ترامب تعرض لمحاولة اغتيال في  أثناء إلقائه خطاباً في مهرجان انتخابي في بنسلفانيا. وأظهرت لقطات مصورة أفراداً من جهاز الخدمة السرية والشرطة، وهم يرافقون ترامب إلى سيارة، بينما كان يرفع قبضته في الهواء. وتمّ الكشف فيما بعد عن قتل مطلق النار من جانب جهاز الخدمة السرية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل