قبيسي: جميع الأطراف التي رفضت المقاومة هي نفسها ترفض الحوار

الثلاثاء 16 تموز , 2024 09:35 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

اشار النائب هاني قبيسي خلال المجلس المركزي الذي اقامته حركة "امل" في بلدة القصيبة الجنوبية، الى ان "ما يجري في ايامنا، دول عربية وانظمة تخلت عن القضية الفلسطينية وتحولت الى جمعيات خيرية تسعى الى تقديم بعض المساعدات لمن تبقى من اهل غزة، تحولوا الى جمعيات تستجدي المساعدات ولا يرسلونها بقرار منهم. نحن في لبنان سرنا على درب المقاومة وحققنا الانتصار وبالتالي نحن اليوم ندافع عن قضيتنا المركزية التي هي قضية فلسطين، فقد وقفنا في لبنان دائما مع هذه القضية نتيجة الظلم التي تعرضه الشعب الفلسطيني الذي شرد في كل اصقاع العالم".

ولفت الى ان "للاسف نسمع اصواتًا في الداخل تعترض على هذا النهج وتقول إن لا ضرورة للمقاومة في لبنان وموقفهم هذا ليس بجديد، فهم لم يدافعوا عن الجنوب يوما ولم يسعوا الى حماية لبنان يوما ولا الى تقوية الجيش اللبناني وبناء دولة ليكون هذا الامر عنوانا وطنيًا يجتمع حوله جميع اللبنانيين من كل الطوائف والمذاهب. للأسف يعترضون ولا يبالون بما يحصل حتى كل طرح يوصل الى وحدة وطنية يعترضون عليه وابرز ما يعترضون عليه لغة حوار طرحها رئيس مجلس النواب نبيه بري لنتمكن من انقاذ لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة وطنية نضع من خلالها خطة اقتصادية تنقذ بلدنا".

ورأى أن "جميع الأطراف الذين رفضوا المقاومة في نفس الوقت يرفضون الحوار ويجددون كلامهم بطرح حوار بأساليب ملتوية لا قيمة لها ولا جمع لها على مساحة لبنان بين الاحزاب والطوائف والمذاهب يتمسكون بلغة التفرقة بلغة الانانية لا يريدون لبنان أن يحمل قضية واحدة مركزية كدولة وشعب ومؤسسات. نحن نتمسك بشعار طرحناه يتمثل بوحدة الشعب والجيش والمقاومة، مواقفهم لن توصل الى اي مكان، نحن لن نحيد عن موقفنا بتحملنا المسؤولية بالدفاع عن الجنوب".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل