الولايات المتحدة: رسمياً.. هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة

الثلاثاء 06 آب , 2024 08:30 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

فازت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وعليه ستواجه المرشح الجمهوري والرئيس السابق، دونالد ترامب.

ويُتوقَّع أن تعلن هاريس الشخص الذي سيخوض الانتخابات معها على منصب نائب الرئيس، مساء اليوم الثلاثاء، خلال تجمّع في فيلاديلفيا.

وفي حين أنّ خيارها لا يزال غامضاً، يُتوقَّع أن يكون الاسم الذي ستختاره هاريس واحداً من هؤلاء: حاكم بنسلفانيا، جوش شابيرو، السيناتور في أريزونا، مارك كيلي، أو حاكم مينيسوتا، تيم والز.

يُذكر أنّ ترامب اقترح قبل أيام، إجراء مناظرة ضدّ هاريس، على قناة "فوكس نيوز" الأميركية، في الـ4 من أيلول/سبتمبر، لكن الحملة الانتخابية لهاريس ردت بأنّ ترامب كان "يحاول التراجع عن مناظرة كان من المقرر إجراؤها عبر شبكة ABC News"، في الـ10 من الشهر نفسه.

وكان ترامب والمرشح السابق للرئاسة، جو بايدن، قد وافقا على إجراء مناظرة ثانية في الـ10 من الشهر المقبل عبر "ABC News"، إلا أنّ ترامب اقترح إجراءها عبر "فوكس نيوز"، وهي القناة الأكثر شعبيةً بين مناصريه.

وفي غضون ذلك، تُطرح تساؤلات بشأن قدرة هاريس على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية، حيث رأت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أنّ هاريس مرشحة "أقوى من بايدن بكثير، لكنها مع ذلك ستخسر في الانتخابات في أي حال".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل