ارتقاء 3 شهداء بينهم ضابطان إيرانيان في عدوانٍ "إسرائيلي" على دمشق

السبت 20 كانون الثاني , 2024 12:11 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفادت مصادر للميادين، اليوم السبت، بارتقاء 3 شهداء في العدوان "الإسرائيلي" على دمشق بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في حرس الثورة الإيراني.

وقالت المصادر إنّ المبنى المستهدف في دمشق مؤلف من 3 طوابق وتشغله جهة تابعة لحرس الثورة في إيران.

وذكر التلفزيون الإيراني أنّه استشهد عدد من مستشاري حرس الثورة الإسلامية في سوريا في إثر العدوان الإسرائيلي على منطقة المزة في دمشق.

وفي وقتٍ سابق، أفادت وكالة سانا السورية للأنباء، اليوم، بأنّ عدواناً إسرائيلياً استهدف مبنىً سكنياً في حي المزة في العاصمة السورية دمشق.

بدورها، قالت مراسلة الميادين في دمشق إنّ "العدوان أدّى إلى انهيار المبنى السكني في حيّ المزة بالكامل".

وأشار مراسل الميادين إلى أنّ الحصيلة الأولية للاعتداء الإسرائيلي على دمشق 3 شهداء بينهم ضابطان إيرانيان في حرس الثورة، متابعاً أنّ فرق البحث والإنقاذ تواصل عملها بين أنقاض المبنى المستهدف الذي انهار كلياً.

بدورها، قالت صحيفة الوطن السورية نقلاً عن ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا، إسماعيل السنداوي إنّ جميع كوادر الحركة في دمشق بخير والعدوان الذي استهدف أحد المباني لم يطال أياً من مكاتب الحركة.

وردّت إيران على اغتيال قادة محور المقاومة في سوريا وفي لبنان، من خلال قصف مقر للموساد الإسرائيلي في أربيل، ومقارّ "الحزب التركستاني" الإرهابي في سوريا، قبل أيام.

وكان حرس الثورة الإسلامية في إيران قد أعلن استهدافه "مقار تجسّس وتجمّعات لإرهابيين بعدد من الصواريخ الباليستية"، مؤكداً "إصابتها وتدميرها"، وموضحاً أنّ هذا يأتي "رداً على الجرائم الإرهابية التي قام بها أعداء إيران مؤخراً".

تجدر الإشارة إلى أنّ تفجيرين إرهابيين وقعا في محافظة كرمان الإيرانية جنوبي شرقي البلاد على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني في الثالث من كانون الثاني/ يناير. ونجم التفجيران عن عبوتين مفخختين، وأديا إلى ارتقاء أكثر من 84 شهيداً وإصابة العشرات.

وتمكّنت السلطات الإيرانية من إلقاء القبض على أحد الإرهابيَّين اللذين نفّذا تفجيرَي كرمان، وهو بازيروف بوزروف إسراييلي (24 عاماً)، ويحمل الجنسية الطاجيكية، ويحمل اسماً مستعاراً هو عبد الله الطاجيكي، وهو منتمٍ إلى تنظیم "داعش" الإرهابي. وكذلك اعتقلت قوات الأمن الإيرانية 9 عناصر من المشاركين في التخطيط للعملية الإرهابية وتنفيذها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل