طقس لبنان نهاية الأسبوع متقلب وماطر أحيانًا من دون تعديل في درجات الحرارة

الجمعة 08 آذار , 2024 11:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا إجمالًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا في المناطق الشمالية صباحا، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر، تخف حدة الأمطار تدريجيا خلال النهار وتنحسر مساء فيتحول الطقس الى غائم جزئيا.

جاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس متقلب وماطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تأثير منخفض جوي متوسط الفعالية متمركز جنوب تركيا حتى صباح يوم الأحد حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجيًا، ومن المتوقع أن تتأثر المنطقة اعتبارًا من يوم الاثنين بمرتفع جوي يؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة. 

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آذار/مارس في بيروت بين 13 و 22 درجة، طرابلس بين 11 و 20 درجة وفي زحلة بين 6 و 17 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيًا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، يتحول تدريجيًا خلال النهار إلى غائم، تهطل أمطار متفرقة أحيانًا اعتبارًا من المساء خصوصًا في المناطق الشمالية والجنوبية وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر.

السبت: غائم إجمالًا مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانًا في المناطق الشمالية صباحا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر، تخف حدة الأمطار تدريجيا خلال النهار وتنحسر مساء فيتحول الطقس إلى غائم جزئيًا.

الأحد: غائم جزئيًا مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى دون تعديل على الساحل مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار بشكل متفرق في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، ويتحسن الطقس خلال النهار فيتحول ليلًا الى قليل الغيوم.

الإثنين: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل وجنوب البلاد.

-الحرارة على الساحل من 13 إلى 19 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 10 درجات، في الداخل من 7 إلى 15 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا ، سرعتها بين 25 و 50 كم/س .

-الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60  و 85%

-حال البحر: مائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 19 درجة.

-الضغط الجوي: 764 ملم زئبق


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل