الشيخ الرفاعي زار نقيب المحررين: لسدِّ أيِّ ثغرة تمكِّن "إسرائيل" من التسلُّل للنيل من السلم الأهلي

الجمعة 15 آذار , 2024 11:37 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

زار عضو تجمع العلماء المسلمين في لبنان والمستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن الرفاعي، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه بالنقابة.

وكانت مناسبة أعرب فيها الشيخ الرفاعي عن تقديره "للدور الذي يضطلع به الصحافيون والإعلاميون في هذه الأحوال العصيبة التي يمر بها لبنان". وقدم رؤية تجمع العلماء المسلمين "للمشهد السياسي العربي والإسلامي في ضوء المجزرة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان".

وقال إن "المشهد هذا يدعو إلى الغضب والحزن معًا ممَّا آلت إليه الأوضاع على امتداد العالم العربي والإسلامي، وغياب العمل المشترك في مواجهة مجازر "إسرائيل" وطموحاتها التوسعية، وسعيها لإنهاء القضية الفلسطينية".

وشدَّد على "الوحدة الوطنية بين اللبنانيين المسلمين والمسيحيين، وبين المسلمين انفسهم، وسدِّ أيِّ ثغرة تمكِّن "إسرائيل" من التسلُّل للنيل من السلم الأهلي".  

من جهته، قال القصيفي إن "الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة يجب أن تتوقف فورًا، وأن يتحمل المجتمع الدولي المتغافل عمدًا عن المذابح التي تحلُّ بأهل القطاع والضفة، والاعتداءات اليومية على جنوب لبنان وتوسعها إلى البقاع، مسؤوليته الكاملة لأن ما يجري هو مناف للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، وقد كان للصحافيين والمصورين في كل المناطق المستهدفة من العدو نصيبهم فقُتٍل من قتل، وجُرٍح من جرح، وأُعِيق من أعيق".

وشدَّد على "وجوب جبه التحديات التي تواجه لبنان بوحدة الصّف والموقف، وتغليب نهج الحوار والاعتدال، وضبط الانفعالات، والعمل على إنجاز الاستحقاقات الوطنية ومعالجة هموم الناس ومعاناتهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل