لبنان: بالأسلحة الصاروخية والمدفعية.. المقاومة الإسلامية تجدّد استهداف مواقع الاحتلال

الجمعة 15 آذار , 2024 08:02 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الجمعة، استهداف عدّة مواقع للاحتلال الإسرائيلي، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

وفي أحدث عملياتها، أكّدت المقاومة، في بيان مقتضبٍ نشرته، أنّها استهدفت موقع حدب يارين، بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً إصابته بشكلٍ مباشرة.

كذلك، استهدفت قوةً للاحتلال في أثناء دخولها إلى ثكنة "زرعيت"، بالأسلحة المناسبة، وأصابتها إصابةً مباشرة.‌‏ 

واستهدفت تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، وموقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع ‏المالكية، بالأسلحة ‏الصاروخية، مؤكّدةً إصابته بشكلٍ مباشر.

إلى جانب ذلك، أكّدت المقاومة أنّها أصابت بشكلٍ مباشر تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال، في محيط موقع بركة ريشا بصاروخ "بركان"، كما استهدفت موقع ‏المرج وتجمّعاً ‏لجنود الاحتلال قرب موقع الراهب بالأسلحة المدفعيّة، مؤكّدةً إصابته إصابةً مباشرة.

ومع مواصلة المقاومة الإسلامية استهداف مواقع ومستوطنات الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة، كشف استطلاع لمعهد دراسات "الأمن القومي" التابع للاحتلال، عن تراجع في نظرة الجمهور إلى مدى حصانة الجبهة الداخلية أمام هجوم من لبنان، من 47% في بداية الحرب، إلى 27.5% فقط اليوم. 

وتأتي نتائج الاستطلاع الذي أجري في شهر آذار/مارس الحالي، بحسب المعهد، متأثرةً بالحرب الجارية في الجبهة الشمالية، والتي أدّت إلى سلسلة من التكهنات بشأن الثمن الباهظ الذي ستدفعه الجبهة الداخلية.

وتشير تقديرات المعهد إلى أنّ نظام الطاقة المركزي في "إسرائيل" غير مستعد، لتحمل سيناريوهات أمنية خطيرة، بعد أن أوضحت الحرب الحالية، بشكلٍ لا لبس فيه، أنّ مواجهة متعدّدة الجبهات تضع نظام الكهرباء في خطرٍ شديد على  مستويات عدّة، بينها: إعاقة الوصول إلى مخزونات الغاز المحلية والوقود المستورد، وإلحاق ضرر بمحطات الطاقة، وإلحاق ضرر بشبكة الكهرباء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل