ترامب لـ"إسرائيل": أوقفوا العدوان على غزّة.. أنتم تخسرون حرب العلاقات العامة

الجمعة 05 نيسان , 2024 12:31 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

دعا الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب "إسرائيل" إلى وقف عدوانها على قطاع غزّة في أسرع وقتٍ ممكن، مؤكداً أنّ حكومة "تل أبيب" تكبّدت خسارة كبيرة في العلاقات العامة.

وحذّر ترامب خلال تصريحاتٍ لإحدى الإذاعات في نيويورك، مساء أمس الخميس، حكومة نتنياهو من استمرار العدوان على قطاع غزّة، وقال: "لنعد إلى السلام ونتوقف عن قتل الناس".

وتعليقاً على نشر "الجيش" الإسرائيلي مشاهد للمباني المدمرة خلال عدوانه على غزّة، تابع ترامب أنّ "الشيء الآخر الذي أكرهه هو أنّهم يبثون الأشرطة باستمرار"، مضيفاً أنهم "يبثون كل ليلة شريطاً لمبنى يتمّ تدميره.. لا ينبغي أن يبثوا مثل هذه الأشرطة، ولهذا السبب إسرائيل تخسر بالتأكيد حرب العلاقات العامّة".

ولفت الرئيس الأميركي السابق إلى أنّ "إسرائيل" مُستمرة في خسارة جزء كبير من العالم، وخسارة الكثير من الدعم. كما نصح ترامب رئيس الحكومة الإسرائيلي بإنهاء الحرب على غزّة بسرعة.

وقبل أيام، قال ترامب خلال مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية إلى إنهاء الحرب على قطاع غزّة: "عليكم إنهاء حربكم، ونحن بحاجة إلى التوصل إلى السلام، ولا يمكننا أن ندع هذا يستمر".

وكثيراً ما يصف ترامب نفسه بأنّه حليف مُخلص لـ"إسرائيل"، مذكراً بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة ودور إدارته في اتفاقات التطبيع في العام 2020 بين "إسرائيل" ودول عربية برعايةٍ أميركية.

يُذكر أنّ "إسرائيل" تواصل عدوانها ضد قطاع غزّة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل