البيت الأبيض: لا تعليق لدينا بشأن هجوم إسرائيلي ضد إيران

السبت 20 نيسان , 2024 08:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، ، أنّ البيت الأبيض ليس لديه "تعليق" على التقارير عن هجمات إسرائيلية في إيران، الليلة الماضية.

وفجر اليوم، وقع عمل تخريبي ضد الأراضي الإيرانية، من خلال إطلاق مسيرات صغيرة باتجاه محافظة أصفهان وسط البلاد، ولكن الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطتها، مؤكدةً أنّ "الطائرات لم تأت من خارج البلاد".

وقالت جان بيير إنّ واشنطن "لا تريد تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، ونواصل التشاور مع حلفائنا وشركائنا للحد من خطر التصعيد في المنطقة، وهذا هو الشعور الذي تم التعبير عنه في البيان المشترك لوزارتي الخارجية ووزراء الخارجية لمجموعة السبع، الذي صدر هذا الصباح".

وشددت جان بيير على أنّ "الرئيس بايدن لا يزال ثابتاً شأن عدم الرغبة في رؤية عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح"، مضيفةً أنّ "بايدن وخلال مكالمته مع نتنياهو أكّد ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزّة، بينما رد نتنياهو بقوله "ستتخذ إجراءات لحماية المدنيين".

وعلّقت جان بيير على تنظيم عدد من الطلاب في جامعة كولومبيا في نيويورك تظاهرةً مؤيدة لفلسطين للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة،بقولها إنّ "هذه التظاهرة معادية للسامية".

كما أردفت المتحدثة باسم البيت الأبيض أنّه "خلال الأشهر الأخيرة شهدنا ارتفاعاً صادماً في معاداة السامية، وكراهية الإسلام، والكراهية ضد العرب في الولايات المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم"، معقبةً أنّ "الكراهية ليس لها مكان في أميركا".

وفي سياق متصل، اعتقلت الشرطة الأميركية، أمس الخميس، نحو 100 طالب مؤيد لفلسطين من حرم جامعة كولومبيا في نيويورك، بعد أن سمحت رئيستها لشرطة نيويورك بإخلاء مخيم أقامه طلاب للاحتجاج على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزّة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل