شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيمي عقبة جبر وعين السلطان بأريحا

الثلاثاء 23 نيسان , 2024 08:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، فجر اليوم الثلاثاء، استشهاد الفلسطيني شادي عيسى جلايطة (44 عاماً)، وهو أب لثلاثة ابناء، برصاص الاحتلال في أريحا.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ الشهيد شادي، هو شقيق الأسير فادي جلايطة (46 عاماً)، الذي دخل الأربعاء الماضي، عامه الـ24 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، علماً أنّه محكوم بالسجن مدة 25 عاماً، وتوفي والده وهو بالسجن.

كما أصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيمي عقبة جبر وعين السلطان، جنوبي وشمالي مدينة أريحا، وقرية الديوك الفوقا وعدة أحياء في المدينة.

وأفادت مصادر صحية بإصابة فتى في مخيم عقبة جبر، برصاصة في الصدر، واصفةً إصابته بالخطيرة، إذ نقل إلى مستشفى رام الله الحكومي، بإصابة ثانية في الركبة وصلت إلى مستشفى أريحا الحكومي.

وقالت مصادر محلية إنّه جرى اقتحام المخيمين بالتزامن من جانب قوات الاحتلال التي داهمت وفتشت عدداً من المنازل، مشيرةً إلى اعتقال الشابين خميس أبو داهوك وجهاد مناصرة خلال اقتحام مخيم عين السلطان.

وتصدّى المقاومون لقوات الاحتلال حيث خاضوا اشتباكات متفرقة معها، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد إلى التصدي لعمليات الاقتحام الإسرائيلية للمخيمين.

وأمس، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس، فيما اعترف الاحتلال بإصابة جندي في مخيم بلاطة شرقي نابلس خلال مواجهات مع المقاومين.

وقبل يومين، انسحبت قوات الاحتلال، بشكلٍ جزئي من مخيم نور شمس، بعد عدوانٍ شامل استمر ثلاثة أيام، طال البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمياه والاتصال والانترنت، وتدمير لممتلكات المواطنين، وما تبعه من قتل بدم بارد للشبان بعد محاصرتهم واحتجاز جثامينهم، وتصفيتهم في ساحات المخيم، من دون السماح لمركبات الإسعاف بنقلهم للمستشفى.

وتشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي، وخصوصاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، بينما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل