برلماني جزائري: الجزائر تؤکد الحفاظ علی الاتفاق النووي وتدين الحظر الظالم

الخميس 31 كانون الثاني , 2019 11:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ إيران

افاد رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الجزائري عبد الحميد سي عفيف بان رؤية الجزائر حول الاتفاق النووي تتمثل في الحفاظ عليه كما تدين الحظر الظالم ضد ايران.

وانتقد عبدالحمید سي عفیف، خلال لقائه رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني اليوم الاربعاء، تدخل بعض البلدان في شؤون بلدان أخرى، مؤكدا أنه لايستطيع أحد فرض املاءات على بلاده فيما يتعلق بالعلاقات مع البلدان الصديقة والشقيقة.

واكد ان بلاده تبذل قصارى جهودها لتقديم الدعم والمساعدات للبلدان الاخرى من أجل الخروج من أزماتها وتعتقد أن ايجاد حلول للازمات الجارية في سوريا واليمن وليبيا يتمثل بالحوار الوطني.

كما أكد على توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحاً ان رؤية الجزائر حول الاتفاق النووي تتمثل في الحفاظ عليه كما تدين الحظر الظالم على ايران.

ونوه الى انه يؤمن بالدبلوماسية البرلمانية، وان توطيد العلاقات يتطلب التعاون بين برلماني البلدين وان التدخل الاجنبي يعيق التقدم الاقتصادي ويؤدي الى صنع الفجوات.

ووصف سي عفيف بلاده بأنها تعيش الاستقرار والامن والسلام، معتبراً ان المحادثات بين الجانبين تدلل على المصالح المشتركة وان الاحداث المصطنعة في العالم لن تترك أي تأثير على العلاقات القائمة على المبادئ.

ولفت الى ان البلدين وقعا على اتفاق في عام 2006 وهو ما أدى الى تمتين العلاقات البرلمانية كما ان التحديات المشتركة التي برزت بشكل أكبر خلال الاعوام الاخيرة تؤكد على ضرورة توطيد العلاقات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل