معركة اسطنبول الإنتخابية تربك الحزب الحاكم.. والرئاسة تصحح كلام أردوغان

الإثنين 01 نيسان , 2019 08:53 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 

تضارب وارتباك يخيمان على المشهد الانتخابي في مدينة إسطنبول، الأمر الذي استدعى تعليقا فوريا من الرئاسة التركية، وبينما لم تحسم بعد النتائج الأولية فوز مرشح الحزب الحاكم أو المعارضة، أعلن كلا الطرفين نصرهما بالبلدية الحيوية، لكن تعليق من الرئيس رجب طيب أردوغان زاد من تعقيد الوضع.

وأشارت مصادر إعلامية، أنه لم تشهد تركيا انتخابات "حامية" كهذه منذ سنوات عديدة، على الرغم من أن الظروف الميدانية للحملة الانتخابية كانت إلى حد كبير لمصلحة حزب العدالة والتنمية، الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي حظي بتغطية إعلامية "ساحقة"، بحسب وكالة فرانس برس.

وبعد وقت قليل من تصريحات أردوغان بشأن نتائج الانتخابات في إسطنبول، سرعان ما دخلت الرئاسة التركية على الخط، وقال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة فخر الدين ألتون إن تصريحاته لا تتناقض مع إعلان فوز مرشح حزب العدالة والتنمية.

وأضاف ألتون، على تويتر "لم يدل رئيسنا بأي تصريحات بشأن اسطنبول تتناقض مع بيان بن علي يلدريم، ثم أكد أحد قادة حزب العدالة والتنمية في إسطنبول أن مرشح الحزب بن علي يلدريم فاز بفارق أربعة آلاف صوت.

وبعيد ساعات على إعلان منافسه، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، فوزه، أعلن مرشح المعارضة (تحالف حزب الشعب الجمهوري وحزب الخير) لانتخابات بلدية إسطنبول، فوزه برئاسة بلدية كبرى مدن تركيا.

وقال أكرم إمام أوغلو، للصحفيين، إن البيانات الصادرة من حزبه تظهر أنه فاز بفارق نحو 28 ألف صوت.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل