الاتحاد الأوروبي: موافق على إرجاء بريكست لكن بشروط

الثلاثاء 09 نيسان , 2019 03:26 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 

قال وزراء أوروبيون، إن الكتلة الأوروبية على استعداد لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد لكن على رئيسة الوزراء البريطانية أن تضع خطة واضحة لكيفية المصادقة على "بريكست" في الوقت الإضافي.

ويجتمع وزراء من الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ اليوم الثلاثاء، وذلك قبل يوم من قمة أوروبية سيقرر القادة الأوروبيون خلالها، فيما إذا كان سيسمح لبريطانيا بتمديد البريكست.

وأوضح وزراء ألمانيا وهولندا وإيرلندا ولوكسمبورغ في تعليقاتهم عند وصولهم إلى الاجتماع أنه يجب تجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقال الوزير الألماني للشؤون الأوروبية ميشائيل روت، إن "خروج بريطانيا من الاتحاد على نحو غير منظم سيكون أسوأ خيار بين كافة الخيارات المطروحة على الطاولة".

لكن الوزير أوضح أن على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن تقدم خطة واضحة لإقناع قادة الاتحاد الأوروبي الأربعاء، بتأجيل خروج بريطانيا إلى ما بعد التاريخ المحدد حاليا في 12 أبريل.

وأشار إلى أن تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد يجب أن تكون مرتبطة "بمعايير صارمة للغاية"، من بينها التزام الجانب البريطاني بالمشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو المقبل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل