مقترح أوروبي لحلّ أزمة أموال السلطة الفلسطينية

الأربعاء 01 أيار , 2019 03:35 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


كشفت مصادر صحافية اليوم الأربعاء، عن مقترح أوروبي عرض أمام منتدى المانحين خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء في بروكسل، بهدف حل أزمة الأموال الضريبية التي تحتجزها "إسرائيل" والتي تجمعها لصالح السلطة الفلسطينية.

وبحسب المصادر، فإن الاتحاد الأوروبي والدول المانحة أبدت استعدادها للتوسط بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية لصياغة نموذج جديد لدعم عائلات الأسرى ومنفذي العمليات، مبينةً أن النموذج يسمح بمواصلة السلطة لدفع الأموال لتلك العائلات وفقًا لحالتهم الاجتماعية بغض النظر عن الفعل الذي نفّذه الأسير الفلسطيني.

ووفقًا للمصدر، فإن المجتمع الدولي يأمل في المساعدة بحل الأزمة التي أوجدتها إسرائيل بسبب الخصومات المالية من الضرائب بحجة دفع السلطة أموالًا لتلك العائلات.

وقالت مصادر شاركت في المؤتمر، إن الخطة تهدف لإنشاء نموذج مماثل للتأمين الوطني في الكيان الصهيوني، مشيرةً إلى أن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي في بروكسل طلبوا من ممثلي السلطة النظر مؤقتًا في الحصول على الأموال التي بحوزة إسرائيل دون اعتراف بشرعية الخطوة الإسرائيلية بخصم باقي الأموال، وأن الهدف من ذلك منع حدوث أزمة إنسانية وانهيار اقتصادي قد يحصل في غضون الأشهر المقبلة اذا استمرت السلطة برفض تلقي باقي الأموال بعد الخصومات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل