إقالة وزير الدفاع البريطاني بسبب تسريبات تتعلق بالأمن القومي

الخميس 02 أيار , 2019 08:15 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 

أقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزير الدفاع جافين ويليامسون من منصبه على خلفية مزاعم بأنه قام بتسريب معلومات خاصة بمناقشات تتعلق بالأمن القومي بشأن المشاركة المحتملة لشركة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات في شبكة الجيل الخامس بالمملكة المتحدة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، أن ماي طلبت من جافين ويليامسون أن يغادر الحكومة، وذلك بعد أن فقدت الثقة في قدرته على تأدية دوره كوزير للدفاع وكعضو في حكومتها.

وأضاف المتحدث، أن قرار ماي جاء نتيجة لسلوك ويليامسون المتعلق بالتحقيق في ملابسات الكشف غير المصرح به لمعلومات خاصة باجتماع لمجلس الأمن القومي.

وذكرت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية الأسبوع الماضي، أن مجلس الأمن القومي البريطاني، الذي تترأسه ماي، وافق على السماح لشركة هواوي بالمساعدة في إنشاء البنية التحتية "غير الأساسية" مثل الهوائيات على سبيل المثال، الخاصة بشبكة الجيل الخامس الجديدة في بريطانيا.

وتناقش بريطانيا ودول أخرى ما إذا كانت ستستبعد شركة هواوي الصينية من التوسع في شبكات الجيل الخامس بها، وسط شكوك بأن الشركة ترتبط بعلاقات وثيقة للغاية بالحكومة الصينية، وهي ادعاءات ترفضها هواوي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل