برلمانيون فرنسيون يطالبون بالتحقيق في الروابط بين مستشار ترامب السابق ولوبان

الإثنين 13 أيار , 2019 02:07 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ باريس

طالب عدد من أعضاء البرلمان الفرنسي إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق حول حزب “التجمع الوطني” الفرنسي ( أقصى اليمين)؛ وذلك بعد تحقيق بثته قناة “فرانس2” حول الروابط بين زعيمة الحزب مارين لوبان وستيف بانون، المستشار سابق للرئيس الأمريكي لدونالد ترامب.

في هذا التحقيق الذي جاء في برنامج envoyé spécial الشهير، نرى قيادات في حزب “التجمع الوطني” الفرنسي، بمن فيهم لوي آليو و جيروم ريفيير، يقترحون على ستيف بانون حضور اجتماعات منتظمة بين مارين لوبان وكبار المسؤولين الفرنسيين. هذه اللقطة مأخوذة من لقطات لم يستخدمها الأمريكي أليسون كلايمان، مُعد الأفلام الوثائقي المعروف، في فيلمه عن ستيف بانون.

وتظهر أيضاً لقطة أخرى مأخوذة من اجتماع عقد في لندن بين ستيف بانون ولويس آليو وجيروم ريفيير، يتحدثان مع المستشار الأمريكي المثير للجدل حول الاحتياجات المالية لحزب “التجمع الوطني”؛ الذي يعاني من تجميد قضاة تحقيق ماليين فرنسيين لجزء من المساعدة المالية العامة التي تخصصها الدولة الفرنسية للأحزاب السياسية، وذلك في إطار تحقيق حول قضية الوظائف الوهمية لمساعدين للحزب في البرلمان الأوروبي.

وقد نددت مارين لوبان ما وصفته بـ“ المناورة السياسية والانتخابية الدنيئة من حركة تخسر المراكز الأولى في استطلاعات الرأي؛ في إشارة إلى حركة الرئيس إيمانويل ماكرون “ الجمهورية إلى الأمام” التي تضعها بعض استطلاعات الرأي متساوية مع حزب لوبان في نوايا التصويت في الانتخابات الأوروبية المزمع عقدها في 26 مايو/أيار الجاري؛ بل إن بعض الاستطلاعات تضع حزب ”التجمع الوطني” اليميني المتطرف في المركز الأول.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل