الطفلة عائشة اللولو ماتت وحيدة بقرار "إسرائيلي" عنصري

السبت 18 أيار , 2019 11:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

أحزن وفاة الطفلة "عائشة اللولو" ابنة الخمسة أعوام قلوب آلاف من الفلسطينيين ممن تحركت انسانيتهم، بسبب الظلم الذي وقع عليها أسوة بسكان القطاع، بعد ان منع الاحتلال ان يرافقها أحد من عائلتها خلال مغادرتها للعلاج في مستشفى المطلع بمدينة القدس المحتلة.

وفاة الطفلة عائشة سلط الضوء مجدداً على الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة، ويتحكم بحياة المواطنين، وعدد المغادرين واعمارهم ، وابتزاز المرضى ، وغيرها من طرق الاذلال التي يتبعها والتي تصل لمنع مرافقة الآباء لأبنائهم المرضى او مرافقة الأبناء لأهلهم .

ردود الأفعال طالبت بضرورة فضح الاحتلال "الإسرائيلي" وخاصة بعد ارتكاب جريمة جديد بعد ان حرم اهلها من مرافقة طفلة صغيرة والتعامل معها كالـسجينة ، رغم المناشدات كافة للسماح لوالدتها بمرافقتها.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن الطفلة عائشة اللولو (5 سنوات) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، توفيت أمس الجمعة، بعد منع سلطات الاحتلال لكافة أفراد عائلتها من مرافقتها خلال إجرائها عملية معقدة في الدماغ.

ووفق المصادر، فإنه خلال الشهور الفائتة، ناشدت عائلة الطفلة المؤسسات الدولية والمحلية وسلطات الاحتلال، للسماح لأحد أفراد الأسرة بمرافقة عائشة في رحلة علاجها، إلّا أنّ استغاثاتهم المتكررة جوبهت بالرفضت، بحجة عدم حيازتهم لتصريح، حتى فارقت الطفلة الحياة وحيدة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل