مصلحة سجون الإحتلال تتنكر لاتفاقها مع الأسرى

السبت 18 أيار , 2019 06:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


كشف تقرير صحافي عن أن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، تتجه إلى المماطلة في تركيب هواتف عمومية في أقسام السجون، بناء على اتفاقها مع الحركة الوطنية الأسيرة.

وقد يمتد التأخير في تركيب الهواتف لعدة شهور إضافية، وفق ما كشفت مصادر صحافية، علماً بأنه بموجب الاتفاق الذي أنهى إضراباً مفتوحاً عن الطعام شرعت به الحركة الأسيرة بداية نيسان الماضي، كان يفترض أن يتم تركيب الهواتف بداية حزيران المقبل.

وكانت الحركة الوطنية الأسيرة شرعت بالإضراب المفتوح عن الطعام في احتجاج تصعيدي تدريجي، مطلع نيسان الماضي، تم الإعلان عن تعليقه لاحقًا، إثر التوصل إلى تفاهمات أفضت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة تلفونات عمومية في السجون، يستخدمها الأسرى 3 أيام أسبوعيا لمدة أقصاها 15 دقيقة، من ثم تشغيل أجهزة التشويش على الأجهزة الخلوية التي طالبت الحركة الأسيرة بإزالتها.

وتضمن الاتفاق بين الحركة الوطنية الأسيرة ومصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، إعادة كافة الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن النقب خلال الاقتحام الأخير قبل أكثر من 20 يوما، وتخفيض مبلغ الغرامة الذي فرض عليهم من 58 ألف شيكل إلى 30 ألف شيكل، على أن يتم الحديث عن إزالة أجهزة التشويش في وقت لاحق بعد تركيب التلفونات العمومية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل