رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يبعث رسائل إلى رؤساء الدول الإسلامية وهذا اهم ما جاء فيها ...

الأربعاء 29 أيار , 2019 12:58 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسائل إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ورؤساء وملوك وأمراء الدول الإسلامية، في القمّة الرّابعة عشرة العادية للمنظمة.

وتطرق هنية في رسائله إلى ما تتعرّض له القضية الفلسطينية من مخاطر وتحدّيات كبيرة، تهدّد حاضرها ومستقبلها ووجودها، في الوقت الذي يتصاعد فيه الإرهاب الصهيوني ضد الأرض والشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزّة عبر الاستيطان والتهويد والتهجير والحصار.

ونوه إلى انحياز الإدارة الأمريكية للاحتلال بشكل سافر،  وتبنّيها لمواقف حكومته المتطرّفة، وهو ما باتت تكرّسه اليوم على أرض الواقع.
 
وأشار هنية إلى أن الفريق الأمريكي يقوم بأدوار مشبوهة، لتسويق مشاريع وحلول سياسية واقتصادية تستهدف في جوهرها تصفية القضية الفلسطينية، وتضرب عمقَ حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب هنية رؤساء الدول في المؤتمر بالعمل على أن يشكل "إعلان مكة" موقفاً إسلامياً موحّداً في بناء خارطة طريق نحو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه والعودة إليها.

ودعاهم إلى الإعلان عن تحرّك إسلامي فاعل وعاجل، يحمي مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ويواجه سياسة الاحتلال الإجرامية والعنصرية ضدّها، ويضع حدّاً لمخططات التهويد والتقسيم والتهجير والإبعاد.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل