المجلس الوطني الفلسطيني: العدوان المتواصل على الأقصى لن يجدي معه بيانات الإدانة والاستنكار

الإثنين 03 حزيران , 2019 12:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استباحة وانتهاك لحرمات المسجد الأقصى المبارك، عدوان أرعن، تملّكته عقلية الحقد العنصري، وتحرِّكه أطماع  عمياء  تحميها ألة قتل إرهابية.

وقال المجلس الوطني في بيان له، إن مسلسل الاقتحام والعدوان على المقدسات المسيحية والإسلامية وتدنيس حرمة المسجد الأقصى من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه، والتعرض لحياة المصلين داخله، هي قمة العنجيهة والغطرسة، التي لن يجدي معها بيانات الإدانة والاستنكار من قبل المؤسسات العربية والإسلامية المعنية بحماية مدينة القدس ودعم صمود أهلها عليها.

ودعا المجلس إلى حماية المسجد الأقصى وباقي المقدسات الإسلامية المسيحية فعلا لا قولا، وطالب المسلمين بالدفاع عن عقديتهم، وعن قبلتهم الأولى، وعن مدينة القدس ومسجدها الأقصى، لإنه لم يعد مقبولا الصمت على تدنيس وانتهاك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وضربهم واعتقالهم، هذا العدوان استخفاف وتحد سافر لقرارات قمة التعاون الإسلامي الأخير في مكة.

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي ومؤسساته بمحاسبة الاحتلال على جرامها بحق القدس والمقدسات وبحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن استمرار احتلالها هي وباقي الأراضي الفلسطينية مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل