72 رئيس بلدية فرنسية يعلنون دعمهم لماكرون

الإثنين 10 حزيران , 2019 12:05 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

 

يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى بالنسبة لليمين التقليدي الديغولي الفرنسي، خاصة حزب ‘‘ الجمهوريون’’ الذي مُني مؤخراً بهزيمة موجعة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، أجبرت رئيسه لوران فوكييه على الاستقالة وضاعفت من الانقسامات التي يعيشها منذ هزيمته المدوية في الانتخابات الرئاسية قبل نحو عامين.

ففي عريضة نشرتها أسبوعية ‘‘لوجرنال دو ديمانش’’، دعا 72 رئيس بلدية فرنسية من اليمين ووسط اليمين، دعم الرئيس إيمانويل ماكرون، وذلك على بعد نحو تسعة أشهر من موعد الانتخابات البلدية في فرنسا.

وقال الموقعون على العريضة، نحن بين أولئك الذين يريدون النجاح الحتمي لفرنسا ولهذا السبب نريد نجاح رئيس الجمهورية والحكومة ، لأنه لن يتم بناء أي شيء على فشلهم.

وأضاف الموقعون أن التحديات التي تواجه فرنسا لا تعرف حدودًا حزبية فالأهم هو التحدي البيئي والانتقال البيئي و تحدي التعليم والنقل والقيم الفرنسية.

ومع أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعتبر نفسه وحركة ‘‘الجمهورية إلى الأمام’’ حركة وسطية لا يمنية ولا يسارية، إلا أن العديد من السياسيين والمراقبين يعتبرون أنه يتبنى سياسة يمينية بامتياز يقودها رئيس الحكومة إدوار فيليب القادم من حزب ‘‘الجمهوريون’’ اليميني وأيضاً سياسة اقتصادية يقودها الوزيران برونو لومير و جيرار دارمانان القادمان من نفس الحزب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل