مواقع التواصل تحتفل بالذكرى ال25 لدخول الرئيس الشهيد ياسر عرفات إلى قطاع غزة

الإثنين 01 تموز , 2019 02:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يصادف اليوم الذكرى الـ25 لدخول الشهيد ياسر عرفات إلى غزة لأول مرة، واحتفلت مواقع التواصل الاجتماعي، بذكرى عودة الرئيس أبو عمار إلى أرض الوطن فلسطين.

ويصادف اليوم الاثنين الذكرى الـ25 لعودة الرئيس الشهيد ياسر عرفات أبو عمار لأرض الوطن، حين استقبلته جماهير الشعب الفلسطيني بحماسة بالغة مرددة هتافات "بالروح بالدم نفديك يا أبو عمار".

وكانت العديد من التغريدات عبر "توتير"، بالذكرى ال 25 لدخول الشهيد الرئيس ياسر عرفات أرض الوطن، بعد غياب قسري 27 عاما صال وجال الدنيا حاملا قضية شعبه وأرضه المحتلة، لتخرج الجماهير الفلسطينية حينها من كل حدب وصوب لاستقبال الرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وبحسب المذكرات التي استرجعتها الوكالة الرسمية، فإنه في الأول من تموز من عام 1994 كانت فلسطين على موعد خاص مع القائد أبو عمار، كانت تلك هي المرة الأولى التي يعود فيها إلى أرض الوطن، ليس كفدائي متخفِ، بل في إطار اتفاق أوسلو الذي وقعت عليه منظمة التحرير الفلسطينية، معزز باعتراف دولي وأمام عيون الملايين في العالم الذين تابعوا عبر الشاشات مشاهد عودته.

ففي الساعة الثالثة من بعد الظهر، قبّل عرفات أرض الوطن على الجانب الآخر من الحدود وأدّى الصلاة شكرا وحمدا لله على العودة إلى وطنه بعد 27 سنة من الغياب القسري.

وفي الـمقر الجديد للسلطة الوطنية الفلسطينية الجديدة في مدينة أريحا بالضفة الغربية أدت الحكومة الفلسطينية الأولى اليمين الدستورية، ردد عرفات، ومن ورائه 12 وزيرا، 'أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا لوطني، ولقيمه الـمقدسة ولترابه الوطني، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أعمل لـمصلحة الشعب الفلسطيني، وأن أقوم بواجبي بإخلاص. والله شاهد على ذلك.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل