مفتي القدس: مشاركة فريدمان وغرينبلات بافتتاح نفق في القدس مؤشر بأنَّ القادم خطير

الأربعاء 03 تموز , 2019 01:36 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


قال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى إن مشاركة سفير الولايات المتحدة في (إسرائيل) دافيد فريدمان، ومبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، في افتتاح نفق أسفل بلدة سلوان وظهورهم بالمطارق القذرة عبر شاشات التلفزة، يمثل اعتداءً سافراً على المدينة المحتلة وعلى التاريخ والحضارة، ويشي بأن القادم أخطر على المسجد الأقصى المبارك، وأن هناك ضوء اخضر أمريكي تجاه المسجد الأقصى.

وأوضح الشيخ حسين، أنَّ نفق سلوان المسمى بـ(طريق الحجاج) شرق القدس المحتلة سيترك تأثيرات سلبية على جدران البلدة القديمة والمباني المجاورة، مشيراً إلى انَّ النفق يهدف إلى إحكام السيطرة اليهودية على المسجد، والتمهيد لهدم الاقصى وإقامة الهيكل المزعوم.

وأشار الشيخ حسين إلى أن الهجمة التهويدية على المسجد الاقصى لم تتوقف دقيقة منذ سنوات، مبيناً أنَّ مدينة القدس المحتلة ومسجدها المبارك يتعرض للكثير من الاعتداءات أنفاق، اقتحامات، سيطرة، ابعاد، اعتقال، سحب هوايات المقدسيين، هدم منازل، ضرائب.

ودعا الشيخ حسين الأمة العربية والإسلامية لأن تفيق من سُباتها إزاء ما تتعرض له المدينة المقدسة، متسائلاً هل ستستيقظ الأمة عند انهيار المسجد الأقصى، واقامة الهيكل المزعوم.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل