الرئيس عباس يكشف عن عرض قدمته السلطة لـ"حماس" بشأن الانتخابات بغزة والضفة والقدس

الخميس 04 تموز , 2019 08:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن عرض قدمته القيادة الفلسطينية لحركة حماس بشأن الانتخابات التشريعية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وقال الرئيس عباس، وفق ما أورد موقع “روسيا اليوم”، إن السلطة الفلسطينية عرضت على حركة حماس انتخابات بقائمة واحدة، مشيراً إلى أن حماس لم ترد على المقترح حتى الآن.

وأضاف الرئيس عباس، أن فلسطين لن تقبل بالوساطة الأمريكية المنفردة، وذلك رداً على تصريحات جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 
وأوضح الرئيس عباس، أنه ومنذ أسلو حتى اليوم، لم تسفر الوساطة الأمريكية عن جديد وإن حصل، فلم تكن واشنطن شريكاً فيه، مشيرا إلى أن مفاوضات أوسلو تواصلت ثمانية أشهر دون علم الأمريكيين، وأضاف عباس، أقولها للتاريخ حين علم الأمريكيون بأننا وقعنا اتفاقا بالأحرف الأولى، اقترحوا أن يكون على ورقه أمريكية ولم يكونوا على علم قبل ذلك.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة أن تعترف إدارة ترامب بحل الدولتين وبالقدس الشرقية أرض محتلة، والشرعية الدولية أرضية للحوار وبغير ذلك لا نقبل.

ورداً على تصريحات، جاريد كوشنر، قال عباس ماذا قدموا في المنامة حتى يتهمونا بإفشاله، إذا لم تلتزم إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة سنلغي العمل بها جميعا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل