“كلنا أولادك”.. حملة فلسطينية تضامنا مع القيادي في حماس حسن يوسف

الخميس 04 تموز , 2019 11:51 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


تشهد مواقع التواصل الاجتماعي  في فلسطين، حملة تضامن مع القيادي البارز في حركة حماس حسن يوسف، رفضا لمحاولات إسرائيلية “لتشويه صورته”.

وأطلق نشطاء، حملة تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (#كلنا_أولادك) ردا على بث القناة الـ12 الإسرائيلية مقابلة مع “صهيب” نجل القيادي حسن يوسف هاجم خلالها حركة حماس، وهو ما اعتبره الفلسطينيون محاولات إسرائيلية لتشويه صورة القيادي والنيل منه.

وهذا الابن الثاني للقيادي يوسف، الذي يهاجم المقاومة الفلسطينية، حيث كشف مصعب يوسف، في عام 2010 في مقابلة مع محطة إسرائيلية عن تخابره مع أجهزة الأمن الإسرائيلية، وأعلن “تنصره” وتركه للدين الإسلامي، وهو ما دفع والده لإعلان براءته منه.

وغرد الآلاف من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، ومن مختلف التوجهات السياسية متضامنين مع الشيخ يوسف، معتبرين ما يجري، محاولة إسرائيلية لتشويه صورته.

ويقبع “يوسف” (65 عاما) حاليا في السجون الإسرائيلية، ويعتبر من أبرز قادة حماس بالضفة الغربية، وهو نائب سابق بالمجلس التشريعي.

ويحظى يوسف بشعبية واسعة، نظرا لدوره البارز في المقاومة والنضال الفلسطيني حيث أمضى نحو 21 عاما في السجون الإسرائيلية، على فترات متفرقة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل