هنية يثمّن جهود بري بإطلاق عملية الحوار اللبناني الفلسطيني

الجمعة 05 تموز , 2019 01:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ثمّن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة جهود رئيس مجلس النوّاب اللبناني نبيه برّي في إطلاق الحوار اللبناني الفلسطيني.

ودعا هنية في اتصالٍ هاتفي مع بري، لـ"الدفع نحو تحقيق نتائج عملية للحوار وتشريع قوانين في مجلس النوّاب اللبناني لمنح الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ليتمكنوا من العيش بكرامة حتى يعودوا إلى أرضهم.

وثمّن حرصه وجهده في السعي لتحقيق الوحدة الفلسطينية وإنجاز المصالحة وأيضاً إطلاق هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، مؤكداً حرص الحركة الدائم على الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام واستعدادها المستمر للتجاوب مع أي مبادرة تسعى لتحقيق ذلك.

وعقدت مجموعتا العمل اللبنانية والفلسطينية في لبنان اجتماعًا مشتركاً بدعوة من رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة في مقر اللجنة في السراي الحكومي ببيروت في 24 من الشهر الماضي وأكدت على رفض مندرجات صفقة القرن، واعتبار كل ما يترتب عليها لاغٍ وباطل وكأنه لم يكن، ورفض التعاطي معها ومع مترتباتها كافة بما فيها ورشة العمل القادمة في البحرين.

كما أكدت وثيقة الرؤية اللبنانية على أن "الموقف من التوطين ينطلق من مقدمة الدستور التي نصت على أنه لا تجزئة أو تقسيم أو توطين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل