القسام: الاحتلال لم يطالبنا من قبل بالجندي "الإسرائيلي" من أصول إثيوبية

السبت 06 تموز , 2019 10:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين 

نفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، تسلمها أي طلبات من الاحتلال عبر الوسطاء، بشأن الأسير الصهيوني من أصول إثيوبية أبرهام منغستو المحتجز في قطاع غزة.

وقال مصدر في الكتائب،"لم تطالب حكومة العدو الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيا".

وأعلنت وسائل إعلام صهيونية في يوليو 2015 نبأ اختفاء منغستو، من ذوي الأصول الإثيوبية، داخل قطاع غزة في شهر سبتمبر عام 2014.

يشار إلى أن كتائب القسام أعلنت أسر جنود صهاينة من بينهم الجندي من قوات العدو الإسرائيلية، أورون شاؤول، الذي وقع في كمين أعدته عناصرها خلال الحرب على غزة في صيف 2014، والملازم الأول هدار غولدن، بالإضافة إلى آخرين.

وتشترط الحركة  أن أي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي تتعلق بصفقة تبادل الأسرى، "لن تتم إلا بعد الإفراج عمن أطلق سراحهم سابقا ضمن صفقة شاليط، بعد إعادة اعتقالهم".

وأعاد الاحتلال اعتقال عدد ممن أفرج عنهم ضمن الصفقة التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير فلسطيني محكوم عليهم بعقوبات مشددة مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسر عند حدود قطاع غزة صيف 2006.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل