تحت شعار "متحدون في مواجهة صفقة القرن" .. بيروت تحتضن ملتقى شعبي عربي

الأحد 07 تموز , 2019 11:14 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ بيروت

تحت عنوان "متحدون ضد صفقة القرن" عقدت ست هيئات عربية في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مؤتمراً عاماً في ملتقى شعبي عربي بدعوة من المؤتمرات الثلاث القومي العربي، القومي الاسلامي، الاحزاب العربية، مؤسسة القدس الدولية، اللقاء اليساري العربي ـ الجبهة العربية التقدمية، للتأكيد على رفض صفقة القرن وكل مخرجاتها وتفريعاتها. 

حضر اللقاء أكثر من ثلاثمئة شخصية عربية وإسلامية، بالإضافة الى حضور واضحٍ لممثلي الفصائل الفلسطينية كافة، شخصيات جسدت بمشاركتها، وبحسب المنظمين، الفعل العربي الشعبي المشترك على عدة مستويات فكرية وحزبية واتحادية ونقابية وادبية وثقافية وسياسية واقتصادية واجتماعية متنوعة المشارب والافكار، مشيرين الى إنصهار جميع المشاركين تنصهر في هدف واحد، يصب للتصدي للمؤامرة الصهيو-امريكية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.

الحاضرون أكدوا أن اللقاء العربي الشعبي الواسع يعتبر محاولة جادة لاعادة احياء جبهة الاسناد العربي للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، مجددين دعمهم للشعب الفلسطيني وحقوقه ومواقفه الرافضة بشدة لصفقة القرن وكل ما يتعلق ويتصل بها سياسيا واقتصاديا، ومتحدثين عن ضرورة التصدي للمساعي الامريكية والاسرائيلية الرامية الى فرض الصفقة على الشعب الفلسطيني والامة العربية بالقوة، من خلال ممارسة الضغوط السياسية والاقتصادية والامنية على الدول العربية.

وسعى اللقاء الى التداول في الآليات والوسائل الضرورية من أجل إسقاط صفقة القرن تماماً عبر التأكيد على أن وحدة الموقف الفلسطيني تشكل العامل الحاسم في إفشال مخرجات الصفقة ، داعين الى الإستفادة من هذه الوحدة من أجل إنهاء حالة الإنقسام القائم.

وإنبثق عن الملتقى لجنة متابعة تضم بالإضافة الى الجهات الداعية، كل المنظمات الشعبية لتعمل على حشد الطاقات وتأييد المقاومة بكافة أشكالها المسلحة والشعبية والسياسية والديبلوماسية والإعلامية والثقافية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل