الوفد الأمني المصري يصل رام الله وغزة قبل نهاية الأسبوع لبحث “التهدئة” و”المصالحة”

الثلاثاء 09 تموز , 2019 01:33 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


من المقرر أن يضل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة قبل نهاية الأسبوع الجاري في مهمة جديدة تنقسم إلى شقين، أحدهما متعلق ببحث ملف المصالحة بين فتح وحماس والآخر بشأن متابعة ملف تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وبحسب مسؤولون في فصائل فلسطينية لها علاقة بترتيبات التهدئة مع إسرائيل، فإن زيارة الوفد الأمني المصري هذه كانت مقررة قبل نهاية الأسبوع الماضي، وجرى تأجيلها أكثر من مرة، وأنه في المرة الأخيرة أجلت قبل ساعات من وصول الوفد.

ومن المقرر أن يقوم الوفد المصري خلال زيارته لكل من رام الله وغزة، بجهود جديدة لها علاقة بملف المصالحة، في ظل الحديث عن تطورات حصلت مؤخرا، يهدف من خلالها إلى تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس، من أجل الانتقال في حال نجاحه بهذا الملف، إلى الشروع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة، خاصة تلك التي تتعلق بإزالة آثار الانقسام.

وسيصل الوفد في بداية جولته مدينة رام الله، حيث سيعقد جلسة مع الرئيس محمود عباس بحضور قيادات كبيرة من اللجنة المركزية لحركة فتح، قبل أن ينتقل إلى قطاع غزة للقاء قادة حركة حماس، لبحث ملف المصالحة، إلى جانب تطورات ملف التهدئة.

وقال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ، إن الوفد الأمني المصري يصل الى المنطقة نهاية الأسبوع الجاري لبحث ملف المصالحة، لافتا إلى وجود جهود لاتزال تبذل مع حركة حماس للعودة للمصالحة الفلسطينية، وقال إن الوفد المصري يحمل أفكار جديدة، لتطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال اتفاق عام 2017، وفق جدول زمني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل