اعتقال 8 مقدسيين ونصب كاميرات مراقبة في البلدة القديمة واستمرار الحصار على بلدة العيسوية

السبت 13 تموز , 2019 04:17 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليوم السبت، 8 مواطنين فلسطينيين من البلدة القديمة في القدس المحتلة، بحجة الاحتجاجات على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك .

وقال شهود عيان ان مجموعة من قوات الاحتلال الخاصة "المستعربون" خرجت من سيارتين كانتا تقفان في الطريق و اعتقلت ، شابا في محيط منطقة "باب العامود" بالقدس المحتلة.

وحسب مصادر حقوقية اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان بينهم طفلين من احياء البلدة القديمة، شملت الواد ومنطقة الأرمن.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت حي عبدو في قرية الشيخ سعد، وسلمت الشاب مجاهد عبدو استدعاء تحقيق لمقابلة المخابرات صباح الاحد في معبر الزيتونة ببلدة العيزرية.

وأشارت إلى أنه بعد تركيب سلطات الاحتلال كاميرات مراقبة قبل أيام، أحرق مجهولون "نقطة محولات الكاميرات" بالزجاجات الحارقة عند مفترق "أبو جمل" في جبل المكبر.

وكانت شرطة الاحتلال برفقة طواقم البلدية نصبت كاميرات مراقبة على أعمدة الكهرباء في شارع المدارس على امتداد 2 كيلومتر، القريب من مستوطنة "أرمون" المقامة على أراضي المواطنين.

وشرعت طواقم "بلدية الاحتلال" في القدس، الخميس الماضي، بتركيب المزيد من كاميرات المراقبة الحديثة في منطقة "شارع المدارس" بقرية جبل المكبر شرقي مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن طواقم الاحتلال استكملت عملها بتركيب خمس كاميرات على كل عامود في المنطقة العلوية من شارع المدارس.

ونوهت المصادر إلى أن القرار "الإسرائيلي" بتركيب كاميرات المراقبة الحديثة يأتي ضمن سياسة العقوبات الجماعية والتضييق على المواطنين في القدس وضواحيها ومراقبة كافة تحركات المواطنين وخاصة حركة الاحتجاجات واعمال الرفض للسياسيات الإسرائيلية المعادية لتطلعات الشعب الفلسطيني.

وتتعرض بلدة العيساوية منذ أكثر من أسبوعين لانتهاكات عديدة وحصار شديد منذ استشهاد الشاب محمد عبيد، حيث تفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا على البلدة وتضييقا ممنهجا على أهلها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل