عشرات الجنود الصهاينة يتظاهرون ضد حكومتهم بسبب مشاركتهم بالحرب على غزة

الإثنين 15 تموز , 2019 10:34 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


ذكر موقع "والا" العبري صباح اليوم الأثنين، أن عشرات الجنود الذي يعانون من صدمة الحرب، بسبب مشاركتهم بالحرب على غزة، تظاهروا بالأمس ضد الحكومة الإسرائيلية.

وقال الموقع العبري، إن هذه التظاهرات جاءت على خلفية تعامل الحكومة الإسرائيلية مع هؤلاء الجنود الذين يعانون من اضطرابات نفسية بسبب مشاركتهم بحرب غزة الأخيرة.

وأكد منظم التظاهرة، ومدير جمعية "صدمة الحرب"، نتاي شاكيد، خلال التظاهرة، أن الجنود جاؤوا هنا للتظاهر من أجل الجنود النظاميين، الذين عادوا من الحرب بغزة أمواتا وهم على قيد الحياة.  

وقال إن هدف هذه التظاهرة، هو لتجنيد الدعم للجنود الذين يعانون من صدمة الحرب وتذكير الحكومة الإسرائيلية بحقوقهم، مضيفا أن الجنود شاركوا بهذه التظاهرة وهم يلبسون الزي العسكرين ويحملون التوابيت على أكتافهم.

وطالب شاكيد من رئيس الوزراء ووزير الجيش، الحضور للتظاهرة ومواجهة الجنود والحديث عن القوانين التي تسببت بتجاهل هؤلاء الجنود الذين ضحوا بحياتهم من أجل إسرائيل.

وأشار الموقع العبري، الى أن جمعية "صدمة الحرب" تم تكوينها قبل عام، وتضم حوالى 300 جندي صهيوني، من الذين شاركوا بالحرب الأخيرة على غزة، وهي المسؤولة عن تنظيم هذه التظاهرة، للمطالبة بحقوق الجنود والإشراف على علاجهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل