القيادي في حماس عزت الرشق : الرئيس الحريري أبلغنا بأن موضوع إجازة العمل للفلسطينيين أصبح بعهدة الحكومة اللبنانية

السبت 20 تموز , 2019 01:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

التقى عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق، في مكتب الحركة ببيروت، وفداً من قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان.

وقد استمع الرشق من وفد التحالف آخر مستجدات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما تداعيات إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان.

وأكد  وفد التحالف تمسكه بحقوق أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، وضرورة التراجع عن إجراءات وزارة العمل اللبنانية، وإفساح المجال أمام الحوار اللبناني الفلسطيني للتوصل إلى مقترحات قوانين ترفع إلى الحكومة والمجلس النيابي لإقرارها، ليتكمن شعبنا من العيش بكرامة إلى حين العودة.

بدوره، وضع الرشق  الوفد  بصورة اللقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية، حيث أكد خلال اللقاء على أن اللاجئين في لبنان ليسوا وافدين أو عمالة أجنبية ولهم صفة سياسية يجب ألا يتم المساس بها لأن المساس بصفة اللاجىء الفلسطيني في لبنان تذهب الى قضية التوطين المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا.

كما أشار الرشق إلى مطالبته رئيس الحكومة بمعالجة الامر بما لا يمس بحقوق اللاجئين في لبنان،  مؤكداً أن رئيس الحكومة قد أبلغه بأن الأمر أصبح بعهدة الحكومة اللبنانية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل