الحراك الفلسطيني يدخل أسبوعه الثالث رفضاً لقرار وزير العمل اللبناني

الثلاثاء 30 تموز , 2019 03:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دخل الحراك الشعبي الفلسطيني السلمي في المخيمات الفلسطينية في لبنان، أسبوعَه الثالث على التوالي، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبنانيِّ كميل أبو سليمان، بحقِ العمال والمؤسسات الفلسطينية، وتقام اليوم الثلاثاء تظاهرة حاشدةٌ في ساحة الشهداء بصيدا، رفضاً للقرار  يلقي خلالها النائب د.أسامة سعد كلمة يعلن فيها موقفاً داعماً للحراك الفلسطيني.

وتقيم القوى الوطنية والتقدمية غداً وقفة احتجاجية عند مدخل مخيم مارالياس في بيروت، أما في مخيم نهر البارد ينظم الحراك الميداني الموحد مسيرة متجولة عبر الدراجات النارية والسيارات مساء اليوم الثلاثاء، وفي مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا نصبت خيمة ثابتة لاستقبال المشاركين والمنسقين في هذا الحراك، كما تنطلق اليوم مظاهرة حاشدة في مخيم شاتيلا تأكيد على إستمرا التحركات لإقرار الحقوق الفلسطينية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي منطقة صور، أكدت فصائل منظمة التحرير عقب اجتماع لها، في مكتب حركة فتح بمخيم الرشيدية استمرار التحركات السلمية داخل المخيمات والحفاظ على الجوار.

ودعت الفصائل في بيان إلى اعتبار يوم الجمعة القادم يوم إضراب عام ومسيرات في المخيمات كافة، وإلى الحفاظ على الوحدة الوطنية مع جميع القوى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل