اجتماع لـ"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" لدراسة إنهاء أزمة فلسطينيي لبنان

السبت 03 آب , 2019 01:50 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


انطلق أمس الجمعة في العاصمة اللبنانية بيروت، الاجتماع الثاني عشر للأمانة العامة لـ"المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، لمناقشة آخر المستجدات الفلسطينية، فيما يتعلق بتداعيات قرار وزارة العمل اللبنانية على اللاجئين الفلسطينيين، ومواصلة التحرك لإنهاء هذه الأزمة، وملف مدينة القدس المحتلة وتدمير الاحتلال لمنازل المقدسيين في قرية صور باهر.

وفي كلمة الافتتاح أشار الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، إلى أنه سيكون في كل لقاء تقدير موقف سياسي للمؤتمر الشعبي بشأن الأحداث والتطورات الفلسطينية والتي يشكل قرار وزارة العمل والحراك الفلسطيني في لبنان أحد هذه التطورات.

وقال شفيق، أنه إنطلاقًا من الدور الذي انطلق المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لأجله، في تحصيل حقوق الفلسطينيين في كافة أماكن وجودهم، وعلاج مشاكلهم وهمومهم وقضاياهم، كان المؤتمر قبل أيامٍ قليلة قد أجرى سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين اللبنانيين بهدف إنهاء أزمة قرار وزارة العمل اللبنانية بإلزام اللاجئ الفلسطيني بإجازة عملٍ باعتباره عامل أجنبي، حيث التقى وفد من المؤتمر مع رئيس الحكومة اللبنانية الرئيس سعد الحريري، والوزير السابق حسن منيمنة والنائب بهية الحريري والنائب أسامة سعد.

وتناقش أعضاء الأمانة العامة خلال الاجتماع حول تداعيات قرار وزارة العمل على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأليات حل الأزمة، كذلك حول الدور المطلوب لمواجهة سياسة التهويد الصهيونية في مدينة القدس المحتلة.

ويستمر اجتماع الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على مدار يومين حيث يتناول اللقاء حراك المؤتمر الشعبي في الفترة السابقة وخطة الفعاليات القادمة وملف الشباب والمرأة الفلسطينية والعمل النقابي الفلسطيني، واحتياجات فلسطينيي الخارج وأبرز المعوقات التي يعاني منها الفلسطينيون في الخارج وسبل حل هذه الأزمات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل