المطران عطا الله حنا: بعد 50 عاما على جريمة إحراق المسجد الاقصى ... مازالت الجريمة مستمرة

الأربعاء 21 آب , 2019 01:12 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، بأنه في الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الاقصى نلحظ ان الحرائق ما زالت مستمرة ومتواصلة والاقصى مستهدف ومستباح بشكل يومي من قبل المستوطنين المتطرفين الذين يقتحمونه وهدفهم التقسيم الزماني والمكاني.

وأضاف حنا في تصريح له، في هذه الذكرى الاليمة نستذكر ما حدث قبل خمسين عاما حيث هب اهالي القدس عن بكرة ابيهم مسيحيين ومسلمين لاطفاء نيران الحقد والعنصرية التي استهدفت المسجد الاقصى، توحد المقدسيون في ذلك اليوم في اطفائهم للنيران المستعرة وتجسدت الوحدة الوطنية بأبهى صورها في باحات الاقصى.

وأكد ان اولئك الذين احرقوا الاقصى في ذلك الحين هم ذاتهم الذين يستمرون في اعتدائاتهم واستفزازتهم حتى اليوم.

وقال حنا الذين يقتحمون الاقصى ويستهدفونه هم ذاتهم الذين يستهدفون مقدساتنا واوقافنا المسيحية التي تسرق منا عنوة وفي وضح النهار بهدف طمس معالم مدينتنا وتهميش حضورنا والنيل من انتمائنا وجذورنا العميقة في تربة هذه المدينة المقدسة.

وأضاف اولئك الذين يستهدفون المسلمين في اقصاهم ومقدساتهم واوقافهم هم ذاتهم الذين يستهدفون المسيحيين في مقدساتهم واوقافهم لا سيما في منطقة باب الخليل حيث يستعد المستوطنون للاستيلاء على عقارات ارثوذكسية تعتبر تحفة من التحف التي تزين مدينتنا المقدسة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل