في الذكرى الـ50 لإحراقه ... دعوات للنفير العام دفاعا عن المسجد الأقصى

الخميس 22 آب , 2019 10:16 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، إلى النفير العام في صفوف الفلسطينيين، بالتزامن مع مرور الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى.

ودعت حركة حماس أهل الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى الخروج دفاعا عن القدس مذكرا حسب بيان الحركة بإنجازات انتفاضة الأقصى وانتفاضة القدس وما سبقها من انتفاضات وهبات دفاعا المسجد الأقصى.

وأشارت حماس إلى مخططات الاحتلال في المسجد الأقصى لقد بدأ الاحتلال وبكل مؤسساته وبكل أساليبه وبكل ما يحمله من حقد وكراهية بالعمل على تغيير هوية المسجد الإسلامية التي تمثل هوية أرض فلسطين المباركة وتاريخها على مر الأزمنة والعصور".

ودعت حماس، كافة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في النفير العام نصرة للقدس والمسجد الأقصى، وذلك يوم غدا الجمعة في كافة أماكن تواجده.

كما دعت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها إلى أوسع مشاركة في جمعة لبيك يا أقصى، في مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك للتأكيد على حق الفلسطينيين في القدس، تزامنا مع الذكرى الخمسين لجريمة إحراق المسجد الأقصى.

من جانبه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت إن شعبنا الفلسطيني وفي المقدمة أهلنا في القدس سيتصدى لأي اقتحام لجيش الاحتلال وعصابات المستوطنين للمسجد الأقصى في هذه الذكرى، ودعا أبناء الشعب الفلسطيني ممن يستطيع الوصول إلى القدس من سائر أنحاء فلسطين التاريخية من الــ 48 والضفة الغربية الزحف إلى الأقصى للتصدي لهذه الاقتحامات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل