الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً ويداهم منازل عدة في الضفة والقدس

الأربعاء 28 آب , 2019 09:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اعتقلت قوّات الاحتلال 14 فلسطينياً، وداهمت منازل عدة في محافظات مختلفة من الضّفة الغربية، فجر اليوم الاربعاء. فيما أصابت عدد من المواطنين خلال اقتحامها الليلة الماضية لاحياء بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة

وبحسب وسائل اعلام العدو فإن الشبان المعتقلين قد تم تحويلهم للتحقيق. فيما اعتقلت شابين من بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت علاء داود العمور (28 عاما)، من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ومحمد عماد راضي (22 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما أصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر ومدينة الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد خليل ابو هاشم وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته، وخلال انسحابهم من المنطقة، اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز وقنابل الصوت.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، جبل الرحمة وجبل أبو رمان في مدينة الخليل، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ما تسبب بإصابة عدد من الشبان بحالات اختناق.

وفي القدس، أصيبت مساء  أمس، عدد من المواطنين بينهم سيدة في اعتداء لقوات الاحتلال خلال اقتحامها لأحياء بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت المصادر بأن مواطنة لم تعرف هويتها بعد، أصيبت  في عينها بشظايا زجاج مركبتها نتيجة إطلاق الاحتلال للأعيرة المطاطية بشكل عشوائي تجاه المواطنين، وأن جنود الاحتلال حاصروا محيط مسجد الأربعين في البلدة واشتبكوا مع المواطنين واعتدوا عليهم بالهراوات واطلقوا قنابل الصوت والرصاص المغلف بالمطاط مما أدى الى اصابة عدد من المواطنين.

كما حاصرت تلك القوات حي الشهيد محمد عبيد وانتشرت فيه واعتلت الأسطح ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل