جبق خلال اللقاء مع نظيره العراقي: لتعزيز التعاون بيت البلدين

الخميس 29 آب , 2019 02:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


إستهل وزير الصحة العراقي الدكتور علي العلوان زيارته للبنان بلقاء مع وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، الذي استقبله في وزارة الصحة، وبحث الجانبان في المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق خصوصا بكيفية تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة التي قام بها الوزير جبق إلى العراق في شهر تموز الماضي.

إثر اللقاء، عقد الوزيران مؤتمرا صحافيا رحب في خلاله الوزير جبق بالعلوان والوفد المرافق، موضحا أن الجانبين بصدد البدء بتنفيذ الإتفاق المبدئي الذي تم التوقيع عليه في بغداد قبل أسابيع لتحقيق التعاون بين لبنان والعراق في مجالات الإستشفاء والعلاجات والتكنولوجيا المتعلقة بالدواء والإخلاء الطبي من العراق إلى لبنان.

بدوره، أبدى العلوان سعادته لزيارة لبنان موضحا أن النقاش يتمحور بشكل جدي ومكثف على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة البالغة الأهمية التي قام بها الوزير جميل جبق لبغداد، والتي أسهمت في تقوية التعاون والعمل المشترك بين لبنان والعراق.

وقال إن مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها تتضمن عملا مشتركا في مجالات عدة بدءا من الإستشفاء والإخلاء الطبي واستقدام الفرق الطبية لإجراء بعض المداخلات العلاجية في العراق، إلى رعاية المرضى العراقيين في لبنان والتي ترتدي أولوية كبيرة لدى وزارة الصحة في العراق.

وأضاف الوزير العراقي، إن البحث المكثف يتناول كذلك توفير آلية متطورة للصناعات الدوائية والتدريب وتعزيز القدرات.

وقال إن العراق يواجه تحديا كبيرا في إعادة بناء النظام الصحي نظرا للظروف التي مر بها طيلة ثلاثة عقود، لذا إننا مهتمون في التنسيق على مستوى عال لتدريب القدرات والكادر العراقي وتبادل الزيارات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل