أهالي مدينة الخليل يرفعون الأعلام السوداء تزامنًا مع إقتحام نتنياهو للمدينة

الأربعاء 04 أيلول , 2019 02:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


انطلقت دعوات في مدينة الخليل، لرفع الأعلام السوداء على أسطح المنازل رفضًا لزيارة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتانياهو المقررة.

وأطلق نداءً لأهالي مدينة الخليل في البلدة القديمة خاصة في محيط المسجد الإبراهيمي ومقابل مستوطنة "الدبويا"، لرفع الأعلام السودا تزامنًا مع زيارة نتنياهو للخليل،اليوم الساعة الخامسة.

كما وجه النداء للأهالي بعدم التعاطي مع الزيارة، ونبذ ومقاطعة أي شخصية فلسطينية تحاول استقباله، في حملة تصدي تحت عنوان "نتنياهو غير مرحب به في الخليل".

وذكر موقع "معاريف" الإسرائيلي، أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يعتزم في أوج المعركة الانتخابية، المشاركة رسمياً في طقوس بالحي الاستيطاني اليهودي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الموقع، إنّ نتنياهو سيشارك في طقوس رسمية ستقام أمام الإبراهيمي، (الذي قام الاحتلال بعد مذبحة باروخ غولدشتاين بتقسيمه زمنياً ومكانياً) ووفقاً للموقع، ستقام في المكان طقوس رسمية "لإحياء الذكرى التسعين لأحداث ثورة البراق من العام 1929" وستجري هذه الطقوس بحضور نتنياهو ووزراء الحكومة وأعضاء كنيست من "حزب الليكود"، في أول زيارة رسمية له للخليل منذ 13 عاماً.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل