مستوطنو غلاف غزة ينهارون نفسيًا

الأربعاء 04 أيلول , 2019 02:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


حذر مختصون بما يسمى الصحة العقلية في كيان العدو الصهيوني، من انهيار الحالة النفسية لسكان مستوطنات غلاف غزة، إثر تواصل إطلاق الصواريخ، والوضع الأمني المتردي.

وبحسب تقرير لصحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن المختصين وجهوا رسالة عاجلة لرئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، ووزراء المالية والصحة وغيرهم، من أجل تقديم الدعم اللازم لهم، لمواجهة هذا الخطر الذي يحدق بسكان المستوطنات، وتوفير كل احتياجات مراكز الدعم النفسي والصحة العقلية وتحسين خدماتها.

ووفقًا للصحيفة، فإن الرسالة حذرت من انهيار تام في أوساط المستوطنين بشكل عام وليس فقط الأطفال، داعين نتنياهو لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان.

وأشارت الرسالة إلى أن مستوطني الغلاف، وخاصةً الجيل، الذي عاش في العشرين سنة الماضية بتلك المنطقة، يعاني من ضغط نفسي رهيب وكبير.

وبحسب المختصين، فإن المستوطنين يدفعون ثمن الشدائد التي يواجهونها، وبات هناك تراجعًا في الإنتاجية وزيادة في البطالة واستهلاك الخدمات الصحية، مطالبين بضرورة تقوية وتوسيع نظام الخدمات النفسية العامة.

ويشار إلى أن مستوطني غلاف غزة يشتكون باستمرار من إطلاق صافرات الإنذار، إذ يضطرون للنزول إلى الملاجئ، خشية أن تطالهم صورايخ المقاومة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل