واشنطن تهدّد بعدوان صهيوني على لبنان بذريعة تدمير مصنع الصواريخ المُختلق

الخميس 05 أيلول , 2019 08:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ دولي

عزف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المعزوفة الاسرائيلية نفسها. "مصانع الصواريخ الدقيقة" ذريعة جديدة لواشنطن لمهاجمة لبنان وإطلاق تهديداتها.

هذا ما بيّنته رسالة بومبيو لنظيره اللبناني جبران باسيل وفق ما ذكر موقع "ديبكا" الصهيوني.

وفي التفاصيل التي يوردها الموقع، أن بومبيو حذّر لبنان أمس من أن ""إسرائيل" تعرف بوجود مصنع ثاني أكبر للصواريخ تابع لإيران وحزب الله وأن الولايات المتحدة تستعد لقصفه"، على حدّ تعبيره.

وبحسب الموقع، وجّه بومبيو هذه الرسالة العاجلة مباشرة إلى باسيل، بدلًا من توجيهها عبر القنوات المعتادة في السفارة، وذلك بعد أن عرض جيش الاحتلال ما زعم أنه دليلٌ على وجود مصنع صواريخ في بلدة النبي شيت.

وجاء في الرسالة أن "بومبيو طلب من لبنان تفكيك هذا المصنع الثاني دون تأخير لأن "اسرائيل" كانت في أهبة الاستعداد لتدميره، وستتصرّف بدعم أمريكي كامل، مهما كانت عواقب العملية".

ويتابع الموقع "دعمًا للإنذار الأمريكي لبيروت، عزّزت "تل أبيب" ليلة الأربعاء مجموعة "الدفاع الجوي" على الحدود اللبنانية والسورية بصواريخ إضافية من طراز باتريوت، وقد تجرى نشرها في حال قام حزب الله بالرد على التدمير المحتمل لمشروع الصواريخ الرئيسي عبر إطلاق الطائرات بدون طيار (المُسيرة) المفخخة نحو "تل أبيب""، حسب ادّعائه.

بدورها، استبعدت مصادر رسمية في لبنان أن يكون ما أورده موقع ديبكا الاسرائيلي بشأن تهديد وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو للبنان على خلفية مصنع الصواريخ المزعوم، صحيحًا، وقالت لموقع "العهد" نرفض الردّ على موقع استخباراتي "اسرائيلي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل